أسس ومعايير تصميم الشقة الطابقية

يعد تقسيم المنزل واحد من أهم الأمور التي عليك أخذها بعين الاعتبار عند الاقدام على بناء منزل أو حتى شراء شقة، تكمن أهمية تقسيم المنزل في استغلال المساحات الداخليه بأفضل الطرق مع الأخذ بعين الاعتبار راحة سكان المكان، ولتعرف على أسس ومعايير تصميم الشقة الطابقية تابع المقال الآتي.

أفكار تصميم شقة طابقية

سنذكر فيما يلي أفكار مناسبة لتقسيم شقة بمساحة 250 متر مربع وهي الخيار الأمثل للعائلات الكبيرة، يمكن لهذه المساحة أن توفر عدد كبير من الغرف يصل إلى 4 غرف نوم وصالة كبيرة، للحصول على أفضل تصميم لهذه المساحة بإمكانك تقسيم الغرف كالتالي:

  • غرفة الضيوف

تعد غرفة الضيوف واحدة من الغرف الرئيسية في المنزل والواجهة الرئيسية له حيث يتم فيها استقبال الضيوف، بإمكانك تخصيص مساحة لا تزيد عن 45 متر مربع لهذه الغرفة.

  • غرفة المعيشة

حيث يجتمع أفراد العائلة لتبادل أطراف الحديث ومشاهدة التلفاز، بإمكانك تخصيص مساحة لا تقل عن 25 متر مربع لهذه الغرفة، احرص على الاهتمام بالتصاميم الداخلية لهذه الغرفة بحيث تجمع بين التصميم العصري والأنيق. بإمكانك تصميم هذه الغرفة على النمط الأمريكي بحيث تكون مفتوحة على المطبخ.

يجدر التنويه إلى أهمية الأخذ بعين الاعتبار عيوب المطابخ الأمريكية قبل الإقدام تصميمها.

  • غرفة الطعام

غالبا ما يتم تخصيص غرفة خاصة للطعام في الشقق الكبيرة، بإمكانك تخصيص مساحة لا تزيد عن 15 متر مربع لهذه الغرفة.

  • المطبخ

جوهر المنزل وأساسه، بما أن المساحة المتاحة أمامك كبيرة فعليك تخصيص مساحة لا تقل عن 30 متر مربع لهذه الغرفة، ينصح بالاستعانة بشركات تصميم المطابخ للقيام بهذه المهمة لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

  • غرف النوم

تعد غرف النوم المكان المخصص للراحة بعد قضاء يوم طويل من العمل الشاق، بإمكانك تخصيص مساحة لا تتراوح بين 15 إلى 25 متر مربع لهذه الغرف.

  • الحمامات

تعد الحمامات أحد أجزاء المنزل الأساسية، بإمكانك تضمين 3 إلى 4 حمامات صغيرة في المساحة المتوفرة لديك.

ختاما في حال كنت تواجه صعوبة في عملية تخطيط المنزل فلا تتردد بالتواصل مع الهلال للاستشارات الهندسية، لا تقتصر خدماتنا على الاستشارات الهندسية فحسب إنما يمكن لفريقنا مساعدتك في أعمال التصميم الداخلي والبناء ودراسة جدوى لأي مشروع سكني أو تجاري خاص بك.

Related Post